البانيا والاسلام نسبة المسلمين بها

البانيا والاسلام
البانيا والاسلام
/>


ألبانيا بلد يقع في الجزء الغربي من البلقان. تبلغ مساحتها 30114 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 3.517.000 نسمة. غالبية السكان هم من المسلمين ويشكلون 90 ٪ من إجمالي السكان. تحدها الجبل الأسود من الشمال الغربي في البانيا والاسلام الشمال وكوسوفو من الشمال الشرقي في الجنوب الشرقي ومقدونيا من الشرق واليونان من الجنوب.


يتحدث الألبانية حوالي ثلثي سكان ألبانيا فقط. وهو 1.7 مليون شخص وفقًا لتقديرات عام 2013 من قبل Ethnologue. اللغة الرئيسية المستخدمة في ألبانيا هي الألبانية ولكن لها أيضًا لهجاتها الخاصة التي تستند ألبانيا والاسلام إلى مناطق جغرافية مثل Gheg و Tosk.




ألبانيا بلد صغير في الجزء الشرقي من أوروبا. يبلغ عدد السكان الألبان 3.000.000 دوله البانيا ونسبة المسلمين 75٪ - 80٪.


انخفض عدد السكان اين تقع دولة البانيا بشكل مطرد منذ الثمانينيات بسبب الهجرة. غادر أكثر من مليون ألباني وطنهم إلى إيطاليا واليونان.


البانيا والاسلام نسبة المسلمين بها


ألبانيا بلد يقع في جنوب شرق أوروبا ، ويشترك في حدود مع الجبل الأسود في الشمال الغربي ، وكوسوفو في الشمال الشرقي ، واليونان في الجنوب ومقدونيا في الجنوب. قبل 8 سنوات كان هناك ما يقدر بنحو 3.2 مليون شخص مع عدد سكان مسلمين يمثلون 68 ٪ من هذه المجموعة. اللغة الألبانية هي واحدة من ثلاث لغات رسمية يستخدمها 17٪ ممن يزورون ألبانيا.


نسبة المسلمين في ألبانيا


الإسلام هو أحد الديانات الرسمية الثلاث في ألبانيا ويعتبر حوالي 68٪


هذا يجعل ألبانيا واحدة من أكثر دول أوروبا تديناً


حدود ألبانيا مع الجبل الأسود وكوسوفو واليونان كلها دول ذات أغلبية مسلمة



ألبانيا بلد صغير يقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أوروبا. يبلغ عدد سكانها 3.249.000 نسمة 98٪ مسلمون.



تقع ألبانيا في الركن الجنوبي الشرقي من أوروبا. يحدها الجبل الأسود من الشمال الغربي وصربيا من الشمال الشرقي ومقدونيا من الشرق.


تبلغ نسبة المسلمين في ألبانيا 99٪ وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة غالوب عام 2011.



ألبانيا وسكان البلاد وعلاقتها بالإسلام.


ألبانيا دولة ذات سيادة في جنوب غرب أوروبا تحدها من الجبل الأسود وكوسوفو ومقدونيا. يبلغ عدد سكانها 2 مليون نسمة. يشكل الدين الإسلامي 58٪ من سكانها ومعظمهم يمارس الإسلام السني.




ألبانيا بلد في منطقة البلقان في جنوب شرق أوروبا. تشترك في الحدود مع الجبل الأسود وكوسوفو ومقدونيا. البلاد ذات غالبية مسلمة (70٪) مع أقلية مسيحية أرثوذكسية كبيرة (29٪). تستخدم ألبانيا أيضًا اليورو كعملة لها.


يبلغ عدد سكان ألبانيا حوالي 3 ملايين نسمة يعيش أكثر من 90٪ منهم في المناطق الحضرية.


عدد سكان البانيا


ألبانيا دولة تقع في غرب البلقان ويبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة.



ألبانيا بلد صغير في منطقة البلقان ويبلغ عدد سكانها 3233000 نسمة. تبلغ نسبة المسلمين الذين يعيشون في ألبانيا حوالي 98٪.


تقع ألبانيا على البحر الأدرياتيكي ولها ساحل على البحر الأيوني.


كانت البلاد دولة مستقلة منذ 28 نوفمبر 1912.


- تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لأوروبا.


- يبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة.


- 98٪ مسلمون.


- الألبانية هي إحدى لغتيها الرسميتين مع واحدة أخرى هي الإنجليزية.



ألبانيا بلد في منطقة البلقان على ساحل البحر الأدرياتيكي. تيرانا هي عاصمة ألبانيا وأكبر مدنها. ألبانيا لها حدود برية مع أربع دول أخرى بما في ذلك كوسوفو واليونان والجبل الأسود ومقدونيا.


تبلغ نسبة المسلمين في ألبانيا 59٪ (6،885،000).


يوجد 2942 مسجد في ألبانيا.


البانيا والاسلام
البانيا والاسلام
/>




ألبانيا دولة في البلقان ويحدها من الشمال الجبل الأسود وكوسوفو من الشمال الشرقي ومقدونيا من الشرق واليونان من الجنوب. ألبانيا ذات أغلبية مسلمة حيث أن 99٪ من سكانها من أتباع الإسلام.



يبلغ عدد سكان ألبانيا حوالي 3 ملايين. ومع ذلك ، تشير التقديرات إلى أن نسبة المسلمين في ألبانيا قد تصل إلى 80٪.


تشترك ألبانيا في حدود مع كوسوفو والجبل الأسود واليونان. إنها واحدة من أحدث الدول في


أوروبا وتم إنشاؤها في عام 1912.



ألبانيا بلد في جنوب شرق أوروبا.


تحتل ألبانيا الساحل الشرقي للبحر الأدرياتيكي ويحدها من الشمال الجبل الأسود ، وكوسوفو من الشمال الشرقي ، ومقدونيا من الشرق ، واليونان من الجنوب. ألبانيا بلد ذو أغلبية مسلمة حيث يشكل المسلمون السنة الأغلبية بنسبة 90 ٪ من السكان.


البانيا والاسلام


في البلقان ، تحد ألبانيا اليونان والجبل الأسود من الغرب ، وكوسوفو من الشرق ، ومقدونيا من الجنوب وصربيا من الشمال. كما تحدها مقدونيا على حدودها الجنوبية.


ألبانيا بلد مسلم حيث 99٪ من سكانها هم من أتباع الإسلام.


تقع في جنوب شرق أوروبا ولها خط ساحلي على البحر الأدرياتيكي بينما تكون المناطق الداخلية في الغالب جبلية.


تيرانا هي عاصمة ألبانيا


يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة ، تفتخر هذه الدولة بأنها واحدة من أدنى معدلات المواليد في أوروبا.


ألبانيا دولة ذات أغلبية مسلمة في البلقان بأوروبا. إنها على مفترق طرق الثقافة والتقاليد. في ألبانيا ، كانت الثقافة الإسلامية جزءًا بارزًا من الثقافة التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر. ارتفعت نسبة المسلمين في ألبانيا من 70٪ إلى 95٪.


المسلمون الألبان معتدلون تقليديا مع نظرة اندماجية ، وهم مرتاحون للأفكار الغربية دون أن يهتموا بها. ساهم الإسلام كثيرًا في تشكيل التقاليد الثقافية الألبانية لأنه كان دين الدولة لعدة قرون (1924-1990).


على الرغم من أن الإسلام لا يعترف به القانون رسميًا باعتباره هوية وطنية في ألبانيا ، إلا أنه يلعب دورًا مهمًا في الحياة والثقافة الألبانية.



ألبانيا بلد أوروبي في قارة أوروبا. تحدها كوسوفو وصربيا والجبل الأسود ولها حدود بحرية مع اليونان. يبلغ عدد سكان ألبانيا ثلاثة ملايين نسمة ، لكن هناك ما يقرب من 97٪ من المسلمين في ألبانيا.


ألبانيا دولة مجاورة لليونان وإيطاليا والجبل الأسود. الشعب الألباني لديه مجموعة واسعة من الأديان من المسلمين إلى الأرثوذكسية المسيحية. يشكل الدين الإسلامي أكثر من 97٪ من السكان في ألبانيا


اين تقع البانيا

ألبانيا هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا ويبلغ عدد سكانها 3.8 مليون نسمة. غالبية سكان ألبانيا مسلمون (97٪ مسلمون).


ألبانيا هي الأقل سكانًا من بين جميع الدول الأوروبية ولديها أقل نسبة من المسلمين بين سكانها في غرب البلقان ، والتي تشمل البوسنة والهرسك وكوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود.


البانيا والاسلام نسبة المسلمين بها


ألبانيا بلد في البلقان ، على ساحل البحر الأدرياتيكي. عاصمتها تيرانا. تقع ألبانيا على حدود كوسوفو والجبل الأسود من الشمال ومقدونيا واليونان من الشرق والغرب على التوالي. كما أن لديها خط ساحلي على البحر الأيوني وكذلك على البحر الأدرياتيكي.


غالبية سكان ألبانيا مسلمون (99٪).


ألبانيا بلد في غرب البلقان. تشترك في حدودها مع الجبل الأسود وكوسوفو ومقدونيا واليونان. غالبية السكان الألبان من المسلمين وكان الأم


ر كذلك منذ قرون.


تقع ألبانيا في جنوب شرق أوروبا ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة. تبلغ نسبة المسلمين في ألبانيا 67٪ بسبب تاريخها كدولة مسلمة.



المسلمون الألبان هم في الأساس من المسلمين السنة الذين ينتمون إلى المذهب الحنفي للفقه. يشكلون أقل من 1٪ من السكان.


تقع ألبانيا في غرب البلقان وتبلغ مساحتها 28748 كيلومتر مربع. يعيش أكثر من مليوني شخص في ألبانيا وعاصمتها تيرانا. تقع ألبانيا على حدود الجبل الأسود من الشمال وكوسوفو من الشرق ومقدونيا من الجنوب واليونان من الجنوب الشرقي. للغة الألبانية قاعدة يغلب عليها الطابع الهندو-أوروبي مع تأثير كبير من اللغات اللاتينية والسلافية.



ألبانيا بلد من دول غرب البلقان في أوروبا. يبلغ عدد سكانها 2.9 مليون نسمة ، مما يجعلها الدولة السابعة والعشرون من حيث عدد السكان في أوروبا. يحدها الجبل الأسود من الشمال الغربي ، وكوسوفو (بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1244) من الشمال الشرقي ، وصربيا من الشرق ، ومقدونيا من الجنوب ، واليونان من الغرب. عبر التاريخ ، كانت ألبانيا بلدًا صعبًا على الأجانب الدخول إليه والمغادرة.


يشكل المسلمون حوالي 60٪ من سكان ألبانيا. معظمهم من المسلمين السنة من أصل ألباني أو تركي وأتراك بكتاشي. هناك أيضًا بعض الروم الكاثوليك (معظمهم من نسل المهاجرين الإيطاليين) والمسيحيين الأرثوذكس بالإضافة إلى عدد قليل من البروتستانت من المجر ومقدونيا الذين يعيشون في ألبانيا اليوم

المصدر:

pewresearch


دولة البانيا