طريقة تحضير الشوفان بمكونات بسيطة


طريقة تحضير الشوفان يعد الشوفان أحد أفضل الأكلات التي يمكن أن يتناولها الشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه، أو اتباع رجيم من أجل الوصول للوزن المثالي، حيث أن الشوفان من الأكلات التي لها فعالية كبيرة في خسارة الوزن الزائد، كما يعد أيضا من الأطعمة غير المكلفة حيث بإمكان أي شخص شراؤه، ولكن إذا كنت تريد إنقاص وزنك بكفاءة فلا بد من تقليل الدهون والسكريات عند تحضير وصفة الشوفان، وفي هذا المقال سوف نستعرضها معكم بالتفصيل.

طريقة تحضير الشوفان بالحليب للرجيم

طريقة تحضير الشوفان

من وجبات الشوفان الصحية حيث يدخل الحليب كعنصر أساسي في تحضير هذه الوصفة، وتعد وصفة الشوفان أحد الأكلات الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لعملية البناء، كما تساعد الشخص على التمتع بجسم سليم وصحة جيدة، فهي أيضا من الأكلات الخفيفة التي بها عناصر غذائية عديدة، وتعد هذه الطريقة أحد أفضل الطرق لتحضير الشوفان.

كما يمكنك التعرف علي الدجاج المشوي بالشوفان

مكونات وصفة الشوفان

طريقة تحضير الشوفان



تحتوي هذه الأكلة على الكثير من العناصر المفيدة للجسم والتي تتمثل في الآتي:

  • الشوفان، ويمكنك أن تستخدم مقدار نصف كوب منه لتحضير الوصفة.

  • الحليب ويكون خالي من الدسم، وسوف تحتاج إلى ١/٢ كوب منه.

  • بذور الشيا، وهي أحد الحبوب التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية، وسوف تساعدك على الشعور بالشبع وتربط المكونات ببعضها البعض، وسوف يستخدم منها مقدار ١/٨ كوب منها أو ما يعادل ٣٠ مللي لكل ١/٢ كوب شوفان.

  • موز أو العسل، ويتم إضافة أي منهما لغرض التحلية، حيث يمكن استخدام نصف حبة موز مهروس أو ملعقة عسل أبيض.

  • شاهد ايضاً:شركة رش لمبيد الشرات

طريقة تحضير وصفة الشوفان


تلك الوصفة تعتمد على استخدام مكونات قليلة ، وبالتالي فهي تعد وصفة سهلة ويفضلها الكثير، حيث تقوم بإضافة كلا من العسل الأبيض والموز إليها لكي ترفع من قيمتها الغذائية وتصبح وجبة متكاملة بها كل ما يحتاجه الجسم من معادن وفيتامينات.

  • لإعداد هذه الوصفة الشهية قم بخلط كل المكونات مع بعضها حتى تختلط بالشكل المطلوب، ثم ضع تلك المكونات في الثلاجة لمدة ليلة على الأقل، وفي صباح اليوم التالي سوف تجد أن حبوب الشوفان قد امتصت الحليب بشكل كلي، وبذلك يكون صار جاهز للأكل.

  • يمكنك الاحتفاظ بهذه الوصفة بالثلاجة لمدة أربعة أيام على الأكثر. 

  • يمكنك أن تضيف أي مكونات أخرى كالفاكهة والمكسرات حتى تتناولها طوال الأسبوع.

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لك فيه طريقة تحضير الشوفان بكل سهولة والاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة بالشوفان والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل فعال. 

المصدر 

quakeroats

Comments

Popular posts from this blog

يلا شوت لايف بث مباشر مباريات اليوم

افضل شركة مبيدات بالرياض

دليل السياحة في إذريبجان